دروس افتراضية تطوعية للطلاب والطالبات في مبادرة إجادة التعليمية

أطلقت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية مبادرة إجادة التعليمية، والتي تهدف إلى رفع مستوى التحصيل الدراسي للطلبة الأقل أداء والمتأخرين دراسيًا وتحسين نواتج التعلم في المواد المستهدفة عبر إنشاء مركز الخدمات التعليمية (إجادة) والذي يقدم قدماته التعليمية للطلبة عن بُعد أثناء جائحة كورونا، ومن المقرر تنفيذها خلال الفترة (7-25 ربيع الثاني 1442هـ).
ودعت الإدارة جميع منسوبيها من معلمين ومشرفين وتقنيين (بنين وبنات) إلى الإسهام في البناء والعطاء لخدمة المجتمع من خلال التطوع والتسجيل في المبادرة، على أن ينفذ المتطوعون من المعلمين الدروس الافتراضية، ويشرف المتطوعون من المشرفين التربويين على المحتوى التعليمي ودعم المعلمين داخل الحصص الافتراضية، علمًا أن المراحل والصفوف المستهدفة هي:
– المرحلة الابتدائية: لغتي، رياضيات، علوم، وذلك للصفوف الرابع والخامس والسادس.
– المرحلة المتوسطة: لغتي، رياضيات علوم.
– المرحلة الثانوية: رياضيات (1-3-5)، لغة إنجليزية (1-3-5)، فيزياء (1-2-3)، كيمياء (1-2-3)، أحياء (1-2-3).
من جهته وجه مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالله بن علي القرني المشرفين والمعلمين للتطوع لإنجاح المبادرة التي تستهدف الطلاب والطالبات في جميع مراحل التعليم والتربية الخاصة، آملاً أن تحقق المبادرة أهدافها التفصيلية برفع مستوى التحصيل الطلابي، ودعم ومساندة الطلبة ممن لديهم احتياجات تعليمية أو تربوية أو إرشادية لضمان تقليص الفاقد التعليمي والمهاري لديهم، ومشاركة أولياء الأمور في علاج الطلبة المتأخرين دراسيًا في المواد المستهدفة والتعاون لحل مشكلاتهم، وكذلك تشجيع العمل التطوعي الذي يساهم في تنمية المؤسسات التعليمية والمجتمع من خلال الخدمات التعليمية التطوعية، والحد من ظاهرة الدروس الخصوصية المخالفة للأنظمة والتعليمات.